اتصل بنا
الاتصال: Mrs.Yao
الهاتف: (+ 86) 13771551070
الاتصال: Mr.Zhou
الهاتف: (+ 86) 13812059096
هاتف: + 86-510-83831286
فاكس: + 86-0510-83831286
البريد الإلكتروني: sales@wxlongwei.com
عنوان: ياكسي الحديقة الصناعية، لوش تاون، مدينة ووشى، جيانغسو
الضغوط المتبقية
May 17, 2018

الإجهاد المتبقي هو وجود موجود بدون فروق خارجية أو اختلافات في درجة الحرارة الداخلية على هيكل أو آلة. عادة ما يكون نتيجة لتصنيع أو تجميع العمليات. عندما يتم وضع الطرح أو الماكينة في الخدمة ، تقوم أحمال الخدمة بتثبيت الضغوط. إذا كانت الإجهادات المتبقية تضيف إلى ضغوط الحمل الخدمي ، فإنها تكون ضارة ؛ فإذا طرحت من إجهاد حمل الخدمة فهي ثقيلة.

سيتم تقديم أمثلة قليلة فقط من الضغوط المتبقية الضارة هنا. واحد ، في التجمع من الآلات ، يحدث عندما لا يتم مهاوي اثنين في الطابور ، ويتم فرضها على اتصال بواسطة وصلات جامدة. تصبح الضغوط الناتجة في الأعمدة عاكسة للانعكاس عندما تدور الأعمدة. إن التصحيح ، عندما تكون محاذاة مثالية لا يمكن تحقيقها اقتصاديًا ، كما هو الحال دائمًا ، هو استخدام أدوات التوصيل المرنة من النوع الضروري لدرجة الانحراف.

اﻟﻀﻐﻮط اﻟﺒﺎﻗﻴﺔ اﻟﻀﺎرﻳﺔ ﻋﺎدة ﻣﺎ ﺗﻨﺘﺞ ﻋﻦ اﻟﺘﺴﺨﻴﻦ أو اﻟﺘﺒﺮﻳﺪ اﻟﺘﻔﺎﺿﻠﻲ. اللحام هو مثال شائع. معدن اللحام والمناطق المجاورة مباشرة هي ، بعد التصلب ، بدرجة حرارة أعلى بكثير من الجسم الرئيسي للمعادن. يتم منع التقلص الطبيعي للمعدن على طول طول اللحام جزئياً بواسطة الجسم المجاور الكبير للمعدن البارد. ومن ثم يتم إعداد ضغوط الشد المتبقية على طول اللحام.

والقاعدة العامة هي أن "آخر ما يبرأ في حالة توتر" ، على الرغم من وجود استثناء إذا حدثت بعض التحولات في البنية الخاطئة. تتضمن طرق تصغير أو عكس هذه الإجهادات التلدين لتخفيف الإجهاد ومواسير المطرقة أو الالتقاط بالسطح الضعيف. التلدين يتطلب تسخين الفولاذ الطري إلى 600 ~ 650 درجة مئوية ، بعض سبائك الصلب إلى 870 درجة مئوية ، ثم عقد لفترة من الوقت ، تدفق ببطء بطيء. بعض التسخين

الأجزاء التي يتم ربطها قد تقلل من إجهاد الشد في اللحامات.

يمكن إحداث طبقة سطح رقيقة ورفيعة الفعالية من الضغط الانضغاطي من خلال عمليات تلميع الأسطوانة ، والبولنج ، والطلاء. من الملاحظ أن هذه العمليات تتقلب على الطبقة الخارجية ، مما يؤدي إلى بقاء الضغوط الانضغاطية ، إلى جانب ضغوط الشد البسيطة في الطبقات الداخلية المجاورة. بما أن طبقة الانضغاط يتم الحصول عليها بسهولة في كل مكان ، فإن هذه العمليات تكون مناسبة لعكس الأحمال والمكونات الدوارة حيث يختلف الضغط بين التوتر والضغط. يجب مراقبة هذه العمليات بعناية فيما يتعلق بضغوطات الأسطوانات والأعلاف وحجمها وسرعتها ، إلخ ، والتي تتوفر لها معلومات موسعة في الكتب الهندسية والدوريات.

في عملية تلميع الأسطوانة ، يتم عمل سطح البارد بواسطة أسطوانة صلبة أو عالية الصلابة أو مجموعة من البكرات. يتم استخدام هذه العملية على العديد من النتوءات المسطحة أو الأسطوانية أو المخروطية (الشكل 39.1). يقلل تلميع الأسطوانة من خشونة السطح عن طريق إزالة الخدوش وعلامة الأداة ، ويحفز الضغوط المتبقية السطحية المفيدة للجهد لتحسين عمر التعب. منذ فترة طويلة ، كان لف الخيط والمسامير اللولبية جزءًا من عملية تشكيل لا تقتصر على الأشكال فحسب ، بل يتقوَّس أيضًا ثم يتأرجح عن طريق التشوه وتدفق الحبوب حول الجذور وتحفيز الضغوط المتبقية في الضغط.

1.1.jpg www.skivingtubelw.com

 


زوج من: العملية من شحذ أنبوب المتداول

في المادة التالية : كيفية معالجة التآكل الكهروكيميائي لأنابيب الصلب المسحوب على البارد