اتصل بنا
الاتصال: Mrs.Yao
الهاتف: (+ 86) 13771551070
الاتصال: Mr.Zhou
الهاتف: (+ 86) 13812059096
هاتف: + 86-510-83831286
فاكس: + 86-0510-83831286
البريد الإلكتروني: sales@wxlongwei.com
عنوان: ياكسي الحديقة الصناعية، لوش تاون، مدينة ووشى، جيانغسو
تأثير عناصر السبائك القابلة للذوبان في الفريت
Oct 17, 2018

تضاف معظم عناصر صناعة السبائك إلى الفولاذ منخفض الكربون من أجل إنتاج الصلب المقوى بالحل الصلب في درجات حرارة محيطة معينة ، مما يزيد من إجهاد الاحتكاك الشبكي δi. ومع ذلك ، فمن غير الممكن حاليًا التنبؤ بضغط منخفض للعائد باستخدام الصيغ فقط ما لم يكن حجم الحبوب معروفًا. على الرغم من أن محددات الإجهاد العائد هي درجة الحرارة الطبيعية ومعدل التبريد ، فإن طريقة البحث هذه لا تزال مهمة لأنه يمكن تقليل مدى المتانة من خلال التنبؤ بعنصر سبيكة واحد عن طريق زيادة δi.

لم يتم حتى الآن الإبلاغ عن تحليل الانحدار في درجة حرارة التحول غير البلاستيكي (NDT) ودرجة حرارة انتقال الحرارة في الحديد الصلب من الحديد الصلب ، ولكن هذه أيضًا تقتصر على المناقشة النوعية لتأثير إضافة عنصر تشبيك فردي على المتانة. فيما يلي مقدمة موجزة لتأثيرات العديد من عناصر السبائك على خصائص الصلب.

1) المنغنيز

الغالبية العظمى من المنغنيز حوالي 0.5 ٪. إضافة deoxidizer أو وكيل تثبيت الكبريت يمنع التكسير الحراري للصلب. تم العثور على الآثار التالية أيضا في الفولاذ منخفض الكربون.

◆ محتوى الكربون من الفولاذ بنسبة 0.05٪ يميل إلى تقليل تشكيل طبقة الإسمنت عند حدود الحبيبات بعد تبريد الهواء أو تبريد الفرن.

◆ يمكن تقليل حجم الحبيبات الفريتية قليلاً.

◆ يمكن أن تنتج عدد كبير من جزيئات اللؤلؤ الصغيرة.

يشير الإجراءان الأولان إلى انخفاض درجة حرارة التفاعل غير المباشر مع زيادة كمية المنغنيز ، ويتسبب التأثيران الأخيران في أن تكون قمة منحنى شاربي أكثر حدة.

عندما يكون للصلب محتوى عالي من الكربون ، يمكن للمنجنيز أن يقلل بدرجة كبيرة من درجة الحرارة الانتقالية بنحو 50٪. قد يكون السبب يرجع إلى كمية كبيرة من اللؤلؤ ، بدلا من توزيع الاسمنت على الحدود. يجب ملاحظة أنه إذا كان محتوى الكربون في الفولاذ أعلى من 0.15٪ ، فإن محتوى المنغنيز العالي يلعب دورًا حاسمًا في خصائص الصدم الطبيعي. بسبب الصلابة العالية للصلب ، يتحول الأوستينيت إلى bainite علوي هش بدلا من ferrite أو pearlite.

2) النيكل

تأثير إضافة الفولاذ إلى المنغنيز هو تحسين متانة سبيكة الحديد والكربون. حجم العمل يعتمد على محتوى الكربون والمعالجة الحرارية. في الفولاذ الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكربون (حوالي 0.02٪) ، فإن إضافة 2٪ يمكن أن تمنع تشكيل الكربيدات الأسمنتية في الحالة المدرفلة على الساخن والصلب العادي ، بينما تقلل بشكل كبير من درجة الحرارة الانتقالية الانتقالية TS وزيادة تأثير Charpy. قمة المنحنى.

يتم تقليل الزيادة في محتوى النيكل والتحسن في صلابة الأثر. إذا كان محتوى الكربون منخفضًا حتى لا يحدث أي كربيد بعد التطبيع ، فإن تأثير النيكل على درجة الحرارة الانتقالية سيصبح محدودًا للغاية. إن إضافة النيكل إلى الصلب العادي الذي يحتوي على حوالي٪ 0.10 من الكربون له أكبر فائدة من تكرير الحبوب وتقليل محتوى النيتروجين الحر ، لكن الآلية لا تزال غير واضحة. قد يرجع ذلك إلى حقيقة أن النيكل يعمل كمثبت للأوستينيت ، وبالتالي يقلل من درجة الحرارة التي يتحلل فيها الأوستينيت.

3) الفوسفور

في سبيكة الفوسفور الحديدي النقي ، يقلل فصل الفسفور بسبب حدود حبيبات الفريت من قوة الشد Rm ويسبب التقصف بين الخلايا. بالإضافة إلى ذلك ، منذ الفوسفور هو أيضا مثبت للفريت. لذلك ، فإن إضافة الفولاذ سيزيد من قيمة andi وحجم حبيبات الفريت. مزيج من هذه التأثيرات سيجعل من الفوسفور عامل تقصف شديد الضرر ، يتعرض لكسور عبر الخلايا.

4) السيليكون

يضاف السيليكون إلى الفولاذ من أجل إزالة الأكسدة وهو مفيد لتحسين خواص الصدم. إذا كان كل من المنجنيز والألمنيوم موجودان في الفولاذ ، فإن معظم السيليكون يذوب في الفريت ، ويزداد δi بتصلب المحلول الصلب. التأثير المشترك لهذا التأثير وإضافة السيليكون لتحسين خواص الصدم هو أن السيليكون يضاف في الوزن نسبةً إلى سبيكة من الحديد والكربون ذات حجم حبي مستقر ، مما يرفع درجة الحرارة الانتقالية 50٪ بحوالي 44 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، يشبه السليكون الفوسفور وهو مثبت للفريت ، الذي يعزز نمو الحبوب الفريت. إن إضافة السيليكون إلى الفولاذ المقنن بنسبة الوزن سيزيد من متوسط درجة حرارة تحويل الطاقة بنحو 60 درجة مئوية.

5) الألومنيوم

هناك سببان لإضافة سبائك و deoxidizers إلى الفولاذ: أولا ، تشكيل AlN مع النيتروجين في الحل لإزالة النيتروجين الحرة. ثانياً ، يقوم تشكيل AlN بتكرير حبيبات الفريت. نتيجة كلا هذين التأثيرين هو أنه لكل زيادة بنسبة 0.1٪ في الألومنيوم ، يتم خفض درجة حرارة التحول بنحو 40 درجة مئوية. ومع ذلك ، عندما تزيد كمية الألمنيوم المضافة عن الحاجة ، سيتم إضعاف تأثير النيتروجين الحر "الشفاء".

6) الأوكسجين

الأكسجين في الفولاذ يؤدي إلى الفصل على حدود الحبوب مما يؤدي إلى كسر داخل الجمجمة من سبائك الحديد. إن محتوى الأكسجين في الفولاذ يصل إلى 0.01٪ ، و يحدث الكسر على طول قناة مستمرة تم إنشاؤها بواسطة حدود الحبوب للحبيبات المتراكمة. حتى إذا كان محتوى الأكسجين في الفولاذ منخفضًا جدًا ، فإن الكراك سوف ينوى عند حدود الحبيبات ثم ينتشر عبر البلورة. إن الحل لمشكلة تقصف الأكسجين هو إضافة الكربون deoxidizers ، والمنجنيز ، والسيليكون ، والألمنيوم والزركونيوم لتتحد مع الأكسجين لتشكيل جزيئات الأكسيد ، ولإزالة الأكسجين من حدود الحبوب. جزيئات الأكسيد هي أيضا مواد مفيدة لتثبيط نمو الفريت وزيادة d- / 2.http: //www.skivingtubelw.com/


زوج من: عملية تصفيح الكروم وظيفة قضيب الكروم الهيدروليكية

في المادة التالية : عملية تصنيع أنابيب الصلب غير الملحومة واختبار الاستخدام